عربي - Deutsch - Française - Português - Español - - Italiano - русский

حاورنا عبر الحوار المباشر 

اسأل عن الاسلام

كيف تعتنق الإسلام

تعرف خطوات الدخول في الاسلام




كشفت إحصائية رسمية في بريطانيا، أن اسم "محمد" هو أكثر أسماء المواليد الجدد انتشارا في إنجلترا وويلز للعام الخامس على التوالي.

وكشفت بيانات لمعهد الإحصاء البريطاني نشرها هذا الأسبوع لأسماء المواليد الجدد في إنجلترا وويلز أن اسم "محمد" هو الأكثر انتشارا في إنجلترا وويلز للعام الخامس على التوالي, و"محمد" هو الاسم الوحيد الذي حافظ على مكانته المتقدمة ضمن لائحة الأسماء الأكثر استخداما للمواليد في بريطانيا وويلز منذ العام 2007.

وأوضحت بيانات المكتب أن اسم  "هاري" الاسم الأكثر انتشارا بين الأولاد لعام 2011, إلا أن اسم "محمد" يصبح الأكثر شيوعا عندما يؤخذ في الاعتبار اختلاف تهجئته بالحروف اللاتينية.

وذكرت صحيفة دايلي ميل أن اسم محمد قائمة أسماء المواليد في بريطانيا متفوقا على اسمي جاك وهاري، في عام 2009، وقبل هذا كان اسم جاك تصدر لمدة 14 عاما أسماء المواليد الأكثر شيوعا في بريطانيا.

وأوضحت "الجزيرة نت" أنه من المتوقع أن يزداد الاسم انتشارا هذا العام تيمنا بالعدّاء مو (محمد) فرح الذي فاز بميداليتين ذهبيتين في سباق المسافات الطويلة في الألعاب الأولمبية بلندن 2012، مع توقعات بتضاعف عدد المسلمين في بريطانيا خلال العقدين المقبلين.

وتجد الدعوة الإسلامية رواجا في الدول الأوروبية، ويشهر عشرات الآلاف من الأوروبيين إسلامهم سنويا، وهو ما يؤرق اللوبي الصهيوني وأعداء الإسلام في الغرب الذين يشنون حملات تشويه وإساءة للإسلام في الكثير من البلدان.

.........................................................................................

المصدر :

مفكرة الاسلام

البطاقات الدعوية